تسرب المياه في سقف الحمام

تسرب المياه في سقف الحمام

282 4 5

تسرب المياه في سقف الحمام

» » تسرب المياه في سقف الحمام
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

تسرب المياه في اسقف الحمامات

مما لاشك فبه ان تسرب المياه وخاصة تسربها من اسقف الحمامات الخاصة بالمنزل او المنشئات المختلفة تتسبب في الكثير من المشاكل التي لا تعد من عواقبها، فيشتكي الكثير من اصحاب العقار او المنشئ من تسر المياه به حيث ان من عواقبها الكبرى قد تؤدي الي انهيار العقار بأكمله لتأكل الاسقف به وحدوث الرطوبة والتعفن بها ، ان تسرب المياه بأسقف الحمامات قد يكون سببها هي تلف المواسير الموضوعة بالأسقف والتي هي مسؤولة عن انتقال المياه بها سواء ان كانت المياه التي في المواسير بارده ان ساخنه والتي في اغلب الوقت التي يتسبب في تلف هذه المواسير هو مرور بها المياه الساخنة والتي تؤدي اي حدوث شورخ تتسبب في تسرب المياه من خلالها.كما من الاسباب المؤدية ايضا الي تسرب المياه هو ان تكون المواسير المستعملة في أسقف لحمامات او المنزل رديئة وليست تشتمل على مواصفات الجودة والمواصفات التي موصي بها لذلك يتطلب الامر الي اعادة وضع مواسير متينة تتحمل المياه والضغط التي يتعرض له المواسير لا مفر من ذلك. كما ان من الاسباب المؤدية الي تسرب المياه من الاسقف بالحمامات وهو عدم التهوية الجيدة للحمامات حيث ان الحمام والمطابخ من اكثر الاماكن التي يتواجد بها المياه و عدم التهوية لهما الجيدة ينتج عنه تكون الابخرة التي تلتصق بالأسقف والجدران التي يمتصها الاسقف بالفعل و يؤدي الي تأكل هذه الاسقف والتي هي نتيجة لتكون الرطوبة والبقع السوداء التي تسمي بالعفن والتي هي تتمثل ف تجمعات للكثير من الفطريات والبكتريا والميكروبات الضارة التي يتولد منها الالاف من الحشرات المضرة بشكل عظيم علي صحة الانسان وعلي أسرتهوينتج عن هذه التالفات ال تسرب المياه من اسقف الحمام والجدران ايضا إذا توصل الامر. وقد يكون سبب تسرب المياه من إحدى الحمامات في سقفه بالعقار الي وان الطابق التي قبله يوجد به اسباب الي احتياجها للصيانة او السباكة للمواسير والتي قد تتسبب ف تسرب المياه الي الطابق التي بأسفلهوينتج عنها الكثير من المشاكل السكنية والنفسية.

الطرق الحديثة للكشف عن تسرب المياه بأسقف الحمامات

منذ وقت كان يتعذر فيها اصحاب العقار الي الوصول الي الاسباب المؤدية الي تسرب المياه في اسقف الحمامات الخاصة بهم فكان يتوجب عليهم بالطرق القديمة المتعارف عليها والتي تهدف الي تكسير الاسقف ووازاها الدهانات والمعجون وازاله السيراميك والديكورات الخاصة بالحمام واحيانا يتوجب ازاله اطقم الحمام للتوصل الي السبب المطلوب عن سبب تسرب المياه ان وجد انسداد بأحدي المواسير الخاصة وبالصنبور او الصرف او غيره .وكان في اوقات اهري يتوجب تكسير الارض والتي كانت تؤدي الي خسائر كبير لأصحاب المنزل .كما كان من الخسائر التي يتضرر لها اصحاب المنزل هي الزيادة الملحوظة لفواتير المياه الخاصة بالمنزل التي به تسرب المياه فهي مشكله ليست بهينة علي المستوي الاجتماعي والمادي. بينما الطرق الحديثة التي توصلنا اليها للكشف عن سبب تسرب المياه بأسقف الخاصة بالحمامات مع تقدم التكنولوجيا وتطور العلوم الخاصة بهذا المجال. تم صنع اجهزة جديدة متطورة على مستوي العالم تقوم بالكشف عن اماكن تواجد هذه التسربات بدلا من التسكير والهدم ومضيعة الوقت. وايضا هناك ما يسمي بكره الصمائم والتي تكسف لنا اماكن انتهاء مواسير المياه المارةبالأسقفوالتي باستطاعتها بقفل هذه النهايات التي تتسبب في تسرب المياه وذلك بفعل الهواء الذي بدخل الكره المملوء به وهو به ضغط عالي.

اسباب تهريب الحمام وطرق الكشف

كما يوجد الكشف عن طريق استخدام غاز النيتروجين الذي يتخلل المواسير ويظهر على جهاز مضغط الغاز وتحرك المؤشرات الخاصة به مع صدور صوت يبين وجود التسرب في هذه الماسورة من هذا الجانب وبذلك يتفوق على اذن الانسان علي سمع هذه الاصوات الضعيفة للغاية. ويمكن تتبع المياه بالماسورة عن طريق استخدام مواد ألوانالتغذية فيتحرك من خلالها اللون الي الاتجاه الموجود به تسرب المياه من خلاله وهذه الالوان الغذائية امنه على الصحة فليس بها اضرار صحية. يمكن التوصل ايضا باستخدام المنظار اجهزه خاصة والتي من مميزاتها تحديد اماكن التسرب وبدقة هائلة. ومن الطرق ايضا التي يمكن بها الكشف عن تسرب المياه بالأسقف في الحمامات بان يتم اغلاق جميع المحابس الخاصة بالمياه وتتبع من اي مكان يتم تسريب المياه ومعالجتها بشكل صحي. ومن الافضل منذ بداية البناء للمنزل او المنشأ بان يتم عزل أسطح الحمامات والسقوف به والجدران كاملة سواء كان في الحمامات او المطابخ اي الاماكن المتواجد بها المياه بشكل كامل.

أفضل طرق عزل لأسقف الحمام

من المعروف ان الحمامات سواء عامة او حمامات خاصة او حمامات سباحة في نوادي او غيرها من الاماكن التي يتواجد الماء بها دائما وابدا تتعرض الي تسريب مياه بها سواء كان في الاسطح او الاسقف او الجدران او الارض. ودائما يبحث اصحاب الشيء الي البحث عن طرق عزل مناسبة وملائمة للمكان المراد عازلة في الحمامات او ما شابه فهي مشكلة كبيرة قد تؤدي الي تأكل وتلف الحديد التسليح الخاص بالحمامات او الاسقف وتأكل الخرسانة الموجودة في العقار بأكمله وقد يؤدي هذا لتأكل الي انهيار العقار وانتهائه بالدمار لأقدر الله. لذلك يفضل المختصون في مجال العزل ان يكون الحمامات محاطة بألواح السيراميك او البلاط فهي تقلل خطر تسريب المياه فلأغنا لنا لاستخدام المياه ف التنظيف والغسل والاستحمام فهي تقلل هذا الخطر كعازل جمالي. ومن طرق العزل استخدام مادة المازوت وهي مادة مقطرنه من مخلفات البترول ونافياه تستخدم في العزل المائي لأسطح الحمامات وذلك عبر الرش ووضع وتوزيع كامل للمادة علي الاسقف الخاصة بالحمامات بمادة المازوت ومن ثما نترك الي ان تجف تمام في خلال يوم كامل واو يومان ثم نقوم بوضع هذه المادة مره ثانية ولكن بسمك اقل لاستعدى الواحد مليمترات ونتركها ان اجف تماما ثم يوضع المعجون وتدهن مرة اخري او ان يتم وضع قطع السيراميك للحمام وبذلك نكون قمنا بحماية اسقف الحمامات من تسرب المياه ولكن يجب ان نكون معالجين للسق وما به من مواسير قد تتسبب في تسريب المياه وتبديلها بمواسير جديدة لتمنع تساقط المياه. وهناك مادة تسمي بالبولي ميثيلين وهي مادة جيدة في العزل. او استخدام مادة الاسفلت والتي تستخدم في انشاء الطرقات وهي جيدة لمنع السرب نهائيا. او استخدام مادة تسمي بالخيش المقطران وهي من مشتقات البترول ونافياه وتوضع على الاسقف والحواط الخاصة بالحمامات ووضع مادة الزفت وهي جيدة جدا وفعالة في عزل أسقف الحمامات. كما يمكن ان نقوم العزل بوضع خليط الخرسانة وهو عبارة من خليط من الرمل والاسمنت والزلط او الحجر الصغير ويخلط جيدا ويتم وضعة على الاسطح ولمنع تسريبات المياه التي قد تصيب الاسقف بسبب تدخلات الطبيعة والجو من امطار وسيول وغازات. كما من طرق العزل هي الروبيات التي من الاسمنت وهي عبارة عن عجن وخلط الاسمنت مع مواد اخري عازلة وتوضع على أسقف الحمام والتي تكون كاتمة تغلق كل المسامات التي قد تتسبب في تسرب المياه.  ويفضل المختصون في ذلك المجال ان يتم استخدام عند البناء مواسير للمياه تسمي بمواسير البولي أثيلين وهي من مميزاتها انها كاتمة تتحمل الضغوط ومخصصة لتحمل الاخطاء والفجوات والانشاء وتجنب المواسير المصنعة من المعادن والنحاس وهي التي يصيبها التخريب سريعا ويجب ان يوضع رأي الخبراء والمختصون في المقام الاول.

اقراء ايضا شركة كشف تسربات المياه بالرياض

 ارشادات جوهرية للتجنب من تسرب المياه من اسقف الحمامات

هناك بعض الارشادات والنصائح التي ان وتوبعت تجنبا تسرب المياه من أسقف الحمامات والكثير من العواقب التي تلاحقها ومنها:

  • التوعية الجديدة الي ضرورة عزل الحمامات والاماكن التي يتواجد بها المياه بشكل دائم مثل الحمامات والمطابخ وحمامات السباحة والنوادي وذلك بعزل مائي او غيره وذلك منذ البدء في البناء والتشييد ختي لا نندم فيما بعد عل التكسير او تلف الدهانات والمعجون وتكسير.
  • -ان يتم اختيار منذ البدء في وضع مواسير ان توضع مواسير جيدة ذات مواصفات قياسية عالمية للمنتج ويفضل ان يكون المنتج مصنوع من مادة البولي أثيلين وهي مادة معروفة بقوة تحملها للضغوط والتحملات وتتحمل سخونة المياه وغليانها عند مرورها بها فهي جيدة جدا وتمنع تسرب المياه بالحمام تماما وان تستبعد تماما استخدام المواسير المعدنية او النحاسية او الالمونيوم وغيرها حيث هذه المواسير رديئة ضعيفة لا تتحملضغوطات اصطناعية ويوجد بها كثير من عيوب الصناعة.
كلمات المشاركة

تعليقات الموقع