تنظيف البيت من الحشرات

عادة عندما يأتي فصل الصيف تتكاثر فيه الحشرات خاصة عند ارتفاع درجات الحرارة، حيث تبدأ سيدات المنازل في المعاناة في مواجهة هذه الحشرات المقززة التي تنتشر في البيت وتغزو فيه، فإضافة لوجود الحشرات إلى أن ربات البيوت يلجئن إلى بعض المبيدات الحشرية الكيميائية وما ينتج عنها من أضرار صحية للإنسان وأيضا قد تسبب بعض الروائح الغير محتملة، لكن أن هناك تجارب تعمل على التخلص من هذه الحشرات بعيدة عن المبيدات الحشرية وفي هذا المقال سوف نشرح لكي سيدتي طرق التخلص من حشرات البيت بطرق سهلة وآمنة.

طرق التخلص من حشرات السجاد: 

  • أولا من الأمور الضرورية عندما تتواجد حشرات في سجاد المنزل خاصة الحشرات التي لا ترى عليك أن تضعي السجاد في الشمس فترة طويلة من الوقت بعد تنفيضها من أي أتربة أو غبار يلتصق بها، وبعدها من الممكن أن ترش بواسطة رشاشة فيها مزيج من الخل والكلور وكمية مناسبة من الماء وهي في الشمس.
  • ومن الممكن أيضا أن ترش بالرشاشة التي يمزج فيها بعض وسائل تنظيف الملابس وعصير الليمون وهي أيضا في الشمس فهذه المواد الطبيعية تقضي على الحشرات بشكل فعال حتى الحشرات التي لا ترى بالعين المجردة.

طرق تنظيف البيت من الذباب:

  • لكي تتخلصي من الذباب في البيت هناك عدة طرق للقضاء عليه وهي قطع ليمونة نصفين وبعد ذلك ضعي فيها بعض مسامير القرنفل ثم قومي بوضعها في المطبخ أو في المكان الذي يكثر فيه الذباب.
  • أيضا من الممكن وضع بعض النباتات العطرية في الصالة والمطبخ مثل الريحان أو النعناع لأن هذه النباتات لها القدرة على طرد هذه الحشرات من المنزل.
  • أيضا من الممكن أن تستخدمي لبان المسك الحر وذلك عن طريق حرقه في النار فينتج عنه رائحة تسبب إرهاق في الجهاز التنفسي للحشرة مما يؤدي ذلك إلى قتلها أو طردها من المكان مع الحرص بأن تكون نوافذ المنزل مفتوحة.

طرق التخلص من حشرات البق :

حشرة البق هي حشرة مؤذية للغاية ويطلق عليها مصاص الدماء ، حيث أنها من الصعب أن ترى بوضوح فهي تتواجد بكثرة في الفرش والأغطية حيث أن هذه الحشرات تنشط ليلا، وحشرة البق تسبب الحكة من جراء لدغاتها والتي تسبب الالتهابات في مناطق الجسم أما طريقة التخلص منها فلابد إتباع الخطوات الآتية.

  • أولا يجب على ربة المنزل أن تقوم بفتح نوافذ البيت كل صباح حتى تستطيع الشمس دخول المكان فهذا الأمر يطرد هذه الحشرة المؤذية.
  • أيضا يجب استخدام المبيد الحشري تحت إشراف متخصص حتى يخبرنا بالكمية التي نستطيع استخدامها، فيفضل رشد المبيد الحشري الخاص بحشرة البق بعد خروج أفراد البيت منه لفترة زمنية قليلة وحتى ولو ساعة.

طرق التخلص من الصراصير:

  • عندما تتواجد حشرات الصراصير في البيت يجب مكافحتها عن طريق استخدام الماء والصابون العادي وذلك بوضعها في زجاجة ثم ترش الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير وهذا الأمر يساعد في مكافحة الصراصير.
  • أيضا هناك مواد طبيعية تعمل على مكافحة الصراصير منها الثوم والخيار والليمون وزيت القرنفل فكل هذه المكونات تضرب في الخلاط وتخفف بقليل من الماء ثم ترش أماكن الصراصير بها. اقراء ايضا : شركة مكافحة حشرات بالرياض
  • من الممكن أيضا استخدام مصيدة الصراصير وهي عبارة عن علبة مفتوحة بها كمية من الماء مع مسحوق من القهوة حيث تحاول الصراصير الوصول إليها فتقع فيه.
  • من الممكن أن تضعي ملعقة من بيكربونات الصودا مع ملعقة من السكر الناعم فالسكر يجذب الصراصير إليه مما يضطره إلى تناول الصودا الذي بدوره يعمل على مكافحته فيجفف جسمه وهذا الأمر يقضي عليه.

طرق التخلص من الفئران:

  • من الممكن أن تضعي مصيدة وتضعي فيها قطعة من الطماطم أو الخيار الممزوجة بمسحوق خاص لقتل الفئران وهو يوجد في الصيدليات، فعندما يأتي الفأر ويتناوله يقضي عليه، ومن الممكن أيضا مع الحرص أنك تضعي المصيدة في مكان لا يوجد فيه أشخاص حتى يعمل على تهيئة حشرة الفأر الدخول للمصيدة دون خوف.

طرق التخلص من النمل: 

  • من الأشياء التي تقضي على حشرة النمل هي رشها بالماء والملح والصابون فهذا الأمر يجعله يهرب من المكان أو يكافحه وأيضا الخل الأبيض من الأشياء الهامة التي تطرد النمل بواسطة مسح أرضية البيت بالماء الذي به خل فيساعد هذا على اختفاء النمل، وأيضا ورق النعناع الأخضر يمنع دخول النمل البيت عندما تضعيه في الصالية أو في المطبخ فإن رائحة النعناع بالنسبة لحشرة النمل نفاذة تتعب الجهاز التنفسي للحشرة مما يؤدي ذلك إلى طردها من المكان.

نصائح للوقاية من دخول الحشرات للبيت:

  • هناك عدة طرق للوقاية من دخول الحشرات للبيت هي أولا عند فتح نوافذ البيت خاصة في الصباح لابد أن تكون النوافذ بها أسلاك حتى تمنع دخول الحشرات إلى البيت.
  • أيضا يجب سد أي شقوق داخل البيت أو ثقوب في الجدران حتى لا تتمكن الحشرات من دخولها.
  • تنظيف البيت بشكل دوري واستخدام بعض المعطرات الجوية داخل البيت .